ظلم الضعيف أفحش الظلم. ( نهج البلاغة ٣: ٥٢)      أكثر مصارع العقول تحت بروق المطامع. ( نهج البلاغة ٤: ٤٩)      الثناء بأكثر من الاستحقاق ملق. ( نهج البلاغة ٤: ٩١)        من أكثر أهجر، ومن تفكر أبصر. ( نهج البلاغة ٣: ٥٢)      العلم وراثة كريمة والآداب حلل مجددة والفكر مرآة صافية. ( نهج ٤: ٣)      
المكتبة > الفقه > أصول الفقه > تهذيب الاصول الصفحة
الجزء الثاني

تهذيب الاصول
تقرير البحث لسيدنا العلامة الاكبر والاستاذ الاعظم اية الله العظمى مولانا الامام الحاج آقا روح الله الموسوي الخميني أدام الله ظله العالي
بقلم الشيخ جعفر السبحاني التبريزي
تهذيب الاصول
المقصد الرابع في العام والخاص
القول في المخصص اللبى
التمسك بالعام قبل الفحص
في الخطابات الشفاهية
العام المتعقب بالضمير الراجع إلى البعض
تخصيص العام بالمفهوم
تخصيص الكتاب بالاحاد
الاستثناء المتعقب للجمل
المقصد الخامس في المطلق والمقيد
في اسم الجنس وعلمه وغيرهما
في تقسيم الماهية إلى اقسام ثلاثة
البحث في علم الجنس
القول في مقدمات الحكمة
في حمل المطلق على المقيد
القول في التجرى
في أقسام القطع
في اخذ القطع تمام الموضوع
الامر الخامس في الموافقة الالتزامية
الامر السادس: في العلم الاجمالي
القول في الظن
جولة فيما ذكر من الجمع بين الحكم الواقعي والظاهري
تأسيس الاصل في التعبد بالظنون
في حجية الظواهر
حول مقالة المحقق القمى
البحث عما يتعين به الظاهر
الاجماع المنقول
الشهرة الفتوائية
في حجية الخبر الواحد
استدلال النافين بالسنة
جولة في الاشكالات المختصة بالاية
الاستدلال باية النفر
المقصد السابع في الاصول العملية القول في البرائة
في الشك في المكلف به
القول في الاقل والاكثر